Adana Adıyaman Afyon Ağrı Aksaray Amasya Ankara Antalya Ardahan Artvin Aydın Balıkesir Bartın Batman Bayburt Bilecik Bingöl Bitlis Bolu Burdur Bursa Çanakkale Çankırı Çorum Denizli Diyarbakır Düzce Edirne Elazığ Erzincan Erzurum Eskişehir Gaziantep Giresun Gümüşhane Hakkari Hatay Iğdır Isparta İstanbul İzmir K.Maraş Karabük Karaman Kars Kastamonu Kayseri Kırıkkale Kırklareli Kırşehir Kilis Kocaeli Konya Kütahya Malatya Manisa Mardin Mersin Muğla Muş Nevşehir Niğde Ordu Osmaniye Rize Sakarya Samsun Siirt Sinop Sivas Şanlıurfa Şırnak Tekirdağ Tokat Trabzon Tunceli Uşak Van Yalova Yozgat Zonguldak
İstanbul °C

“ملاذكرد هي الخطوة الأولى لجميع الانتصارات الأخرى التي حققناها في هذه المنطقة الجغرافية”

“ملاذكرد هي الخطوة الأولى لجميع الانتصارات الأخرى التي حققناها في هذه المنطقة الجغرافية”
27.08.2022
A+
A-

 

 

 

 

 

“ملاذكرد هي الخطوة الأولى لجميع الانتصارات الأخرى التي حققناها في هذه المنطقة الجغرافية”

 

26.08.2022

 

 

 

قال رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها خلال مشاركته برنامج بمناسبة الذكرى الـ951 لنصر ملاذقرد: “إن ملاذكرد هو نصر لأمتنا وجميع العالم الإسلامي وكافة المسلمين. كما أنه الخطوة الأولى والأم والمصدر الخصب لجميع الانتصارات الأخرى التي حققناها في هذه المنطقة الجغرافية”.

 

شارك الرئيس أردوغان في فعالية على هامش الذكرى السنوية الـ951 لنصر ملاذكرد، وفي الفعالية التي أقيمت في حديقة ملاذكرد الوطنية ألقى كلمة بهذه المناسبة.

 

 

 

وفي بداية كلمته، أوضح السيد الرئيس أنهم تجمعوا أمس مع المواطنين والشباب في بلدة أخلاط من أجل إحياء ذكرى الشهداء والمحاربين القدامى الذين جعلوا الأناضول وطنا، لاسيما السلطان ألب أرصلان، في الذكرى الـ951 لانتصار ملاذكرد.

“السلطان ألب أرسلان بنصره في ملاذكرد حوّل الأناضول إلى وطن آمن”

 

أشار الرئيس أردوغان إلى أنهم يعتبرون مبنى فرع المجمع الرئاسي الذي بني في أخلاط على حافة بحيرة فان، رمزا لولائهم للأجداد الذين عجنوا هذه الأراضي بدمائهم وعرقهم. مستطردا بالقول: “إن ملاذكرد هي اسم لفتح أبواب الأناضول على مصراعيها لعودتها إلى الأتراك مرة أخرى قبل ربع قرن من خلال انتصار حسن قلعة. إن السلطان ألب أرسلان بنصره في ملاذكرد حوّل الأناضول إلى وطن آمن.

 

جميع الأخبار

 

kaynak:https://www.tccb.gov.tr/ar/-/1666/139252/-malazgirt-bu-cografyada-kazandigimiz-diger-tum-zaferlerin-ilk-adimidir-

 

 

 

REKLAM ALANI